Friday, November 13, 2015

أريد أن أبدأ باستخدام الألوان الزيتية ولكنني محتار بماذا أبدأ؟

أريد أن أبدأ بالرسم باستخدام الألوان الزيتية ولكنني محتار بماذا أبدأ؟ هل عليّ أن أشتري مرسماً أم بعض الألوان؟ ما هو القياس الأنسب للوحة (الكنفاس)؟ ماذا سأحتاج لتنظيف فراشي الرسم؟

حيرتك هذه تشبه حيرتي قبل 5 سنوات عندما ارتأت أمي أنه من الأفضل لي أن أرسم على شي يقاوم الظروف الجوية والتلف أكثر من الورق. بالإضافة إلى أن الرسم الزيتي على الكنفاس هو من أشهر أنواع الرسم في معارض الرسم الدولية وإلى أن معظم الناس يرغبون بأن تكون رسماتهم الشخصية مرسومة على كنفاس.

وبالطبع أردت أن أبدأ مشواري بخطى واثقة دون أن أبذِّر مالي على شيءٍ قد لا أحتاجه. لذلك بدأت البحث عن أجوبة على شبكة الإنترنت مثلك تماماً. وها أنت ذا قد وجدت مدونة ستقدّم لك من يسير معك خطوة خطوة من الألف إلى الياء لتكون استوديو الرسم الصغيرالخاص بك.

هنا سنقدّم لك معلومات مفصلة وبالصور عن كل الأشياء التي ستحتاجها في بناء استوديو الرسم الخاص بك الذي سيسمح لك بتكوين سحرك الخاص على الكنفاس. ستتعرف إلى صفات المكان الأفضل للرسم في منزلك والإضاءة التي ستحتاجها, السوائل التي ستحتاجها, كيف تصنع الكنفاس, كيف تجهّز الكنفاس للرسم, وماهي الألوان التي يجب أن تشتريها أولاً والكثير من العلومات المفيدة والقصص المضحكة.

سنلتقي معك باللغة العربية كل يوم جمعة وباللغة الانكليزية كل يوم سبت. أتمنى ان تستمتع بالقراءة والاستفادة من المعلومات. إذا أردت أن تعبّر عن دعمك للمدونة بإمكانك أن تشارك هذا المقال أو أن تشارك باقتراحاتك في قسم التعليقات بالأسفل أو أن تشير لأصدقاءك من المهتمين بالرسم.

أتمنى لكم جمعة سعيدة
علا :)

No comments:

Post a Comment